الافـــــــــــــــــــــاق

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
الافـــــــــــــــــــــاق

اهل الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, منتديات الافاق ترحب بكم نتمنى ان تقضوا معنا اسعد الاوقات و تستفيدوا معنا ان شاء الله ,الرجاء من الاخوة الاعضاء الكرام ذكر مصدر كل موضوع افدتمونا اياه , بالتوفيق للجميع ان شاء الله

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ السبت نوفمبر 21, 2015 1:19 am

Like/Tweet/+1

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

»  عادات سيئة تجنبها عند تنظيف الأذن
السبت سبتمبر 03, 2016 1:51 am من طرف Admin

» 6 علاجات طبيعية للتغلب على انسداد الأذن
السبت سبتمبر 03, 2016 1:48 am من طرف Admin

» طريقة الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم
الخميس سبتمبر 01, 2016 1:24 am من طرف Admin

» الأيام العشر من شهر ذي الحجة
الخميس سبتمبر 01, 2016 1:16 am من طرف Admin

» الرزق مكتوب
الإثنين مايو 23, 2016 9:03 pm من طرف Admin

» [مفاتيح القلوب]
السبت أبريل 02, 2016 10:27 pm من طرف Admin

» قوانين المنتديات الإسلامية الأساسية
الجمعة أبريل 01, 2016 11:42 pm من طرف Admin

» ▌▌ قوانين المنتديات الإسلامية▌▌
الجمعة أبريل 01, 2016 11:33 pm من طرف Admin

» ▌▌ قوانين المنتديات الإسلامية▌▌
الجمعة أبريل 01, 2016 11:31 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


أفضل الأطعمة التي تحارب الأرق

شاطر

Admin

عدد المساهمات : 49
نقاط : 2296
تاريخ التسجيل : 20/11/2015
العمر : 32

أفضل الأطعمة التي تحارب الأرق

مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 21, 2015 4:48 pm

2015-11-20 --- 8/2/1437



المختصر/  تعدّ صعوبات النوم من أكثر المشاكل الشائعة خلال ليالي الصيف الحارة. وأكد موقع “ويل فيت” الألماني أنه يمكن محاربة صعوبات النوم من خلال تناول بعض الأطعمة وتجنب أطعمة أخرى.
وأوضح الموقع المعني بشؤون الصحة والتغذية أنّ الحليب الساخن يعد حلاً سحرياً للتمتع بنوم هانىء ومريح، خصوصاً عند إضافة العسل الأبيض إليه. ويعمل البروتين في الحليب على الشعور بالنعاس، كما أنّ كالسيوم الحليب يعمل على إرخاء العضلات، ما يساعد على الدخول في النوم.
كما يمتاز الموز بتأثير إيجابي ويسهم في التمتع بنوم هانىء ومريح بفضل احتوائه على مادة التربتوفان، وهي حمض أميني يرفع مستوى هرمون السيروتونين المعروف بـ “هرمون السعادة” في الجسم، مما يساعد على التخلص من التوتر العصبي، ومن ثم الخلود إلى النوم.
ولمساعدة الجسم على الدخول في النوم، ينبغي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام قبل الذهاب إلى الفراش، وإلا سينشغل الجسم بعملية الهضم ولن يتسنى له التمتع بالهدوء والاسترخاء.
كما أن المعدة الخاوية لا تساعد الجسم على الدخول في النوم. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي عدم تناول الشاي المحتوي على الكافيين قبيل النوم كونه يمتاز بتأثير مُنبّه، في حين يمكن تناول نوعيات الشاي غير المحتوية على الكافيين مثل شاي الأعشاب، كشاي الناردين أو الميليسا أو عشبة سانت جونز؛ فهي تتمتع بتأثير محفز للنوم والاسترخاء.
المصدر: مفكرة الإسلام


_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 23, 2017 5:46 pm